عن الشركة

الخبراء العرب في الهندسة والإدارة – “تيم مصر” مؤسسة استشارية تدريبية بدأت أعمالها في عام 1975. ومنذ ذلك الوقت نمت وازدهرت لتصبح من أهم بيوت الخبرة المتعددة التخصصات، وانتشرت فروعها ومكاتبها في الوطن العربي لتشمل مصر والسعودية والكويت و عُمان وليبيا والسودان .

وتعد خبرة “تيم مصر” الواسعة وسجلاتها المليئة بالمشروعات الناجحة في أكثر من ثلاثين دولة، أفضل دليل على السمعة المهنية الرفيعة المستوى التي تتميز بها المؤسسة محلياً وعالمياً. وقد نفذت “تيم مصر” أكثر من ألف وخمسمائة مشروع ومهمة استشارية في شتى مجالات نشاطها، كما قامت بتدريب أكثر من ثمانمائة ألف مدير منتشرون في مختلف القطاعات و التخصصات المتنوعة في الوطن العربي و في  أقطار عديدة من العالم.

و يعتبر حرص “تيم مصر” على اختيار خبرائها السبب الرئيسي في نجاحها وتفوقها، حيث تعتمد المؤسسة على أكثر من ثلاثمائة خبير مهني  ومتخصص، تم اختيارهم استناداً إلى إنجازاتهم الأكاديمية العالية وخبراتهم العملية المتميزة.

ومع تراكم خبرات المؤسسة في مجال التدريب، و الإستشارات الإدارية، ونظم المعلومات، ونظم الجودة  , والمرأة والتنمية ،وتطوير المؤسسات وإدارة المشروعات، ونمو مركزها الرئيسي في مصر وفروعها في أنحاء العالم العربي، تبلورت هذه الجهود جميعها في إنشاء مركز تدريبي متخصص – على أعلى مسـتوى – في القاهرة/المقطم ليشمل المركز أكثر من خمسة وعشرين قاعة تدريب مجهزة بأحدث الوسائل السمعبصرية وقاعة سينما ومكتبة متخصصة  ومعامل الحاسب الحديثة والمتطورة.

واعتبارا من عام 1987م اتخذت مؤسسة الخبراء العرب في الهندسة والإدارة أول مبادرة عربية لتنظيم مؤتمر سنوي للتدريب والتنمية الإدارية ،وعلى مدى الثلاثة  والعشرين عاما الماضية تحول المؤتمر إلى اكبر تجمع مهني للقيادات الإدارية العربية ،حيث يشارك كل عام أكثر من خمسمائة من قيادات المنظمات العربية , بالإضافة إلى خبراء التنمية الإدارية في شتى بلاد العالم ، في عرض ومناقشة أحدث الإتجاهات الحديثة في الإدارة ، و لتبادل الخبرات و التجارب العربية والعالمية الناجحة .

ونظراً لما تميزت به “تيم مصر” من العطاء المستمر والنجاحات التي حققتها لتنمية الإدارة العربية والمدير العربي، فقد أصبحت عضواً بارزاً وفعالاً في عدة مؤسسات دولية للتدريب والتنمية البشرية مثل الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية (IFTDO)، وفي المنظمة الإقليمية لمنظمات التدريب والتنمية في آسيا ARTDO والشبكة الدولية للجمعية الأمريكية للتدريب والتنمية ASTD Global Network، ونظمت وأدارت “تيم مصر” لهذه المنظمات الدولية العديد من المؤتمرات على مدى الأعوام العشرين الماضية .

وفي عام 2009 تم اختيار “تيم مصر”  كمركز اقليمي لشمال أفريقيا والسودان والصومال وجيبوتي لبرنامج “بناء القدرات فى الإدارة المرتكزة على النتائج والأثر” (CaMaRI، المنبثق عن الصندوق الدولــي للتنميــة الزراعيـــة (IFAD) التابع لمنظمة الأمم المتحدة ووزارة التعاون الدولي الألمانية،وتمثلها المؤسسة الدولية لبناء القدرات (InWent). وفي هذا الإطار شاركت المؤسسة في إنجاز مشروعاتها مع العديد من المؤسسات المهنية الأوروبية والأمريكية والدولية، مما ساعد علي نقل وتطوير واستخدام أحدث التوجهات الدولية والكونية .

تمنح الشهادات معتمدة من جمعية محاسبي المشاريع المعتمدين وتتم الدراسة باللغة الانجليزية والاختبارات لاجتياز كل مقرر تعقد في مراكز تيم المعتمدة من خلال شبكة الانترنت.

وفي عام 2012 أيضا تم الاتفاق بين تيم مصر وكلية التجارة جامعة القاهرة، لأول مرة في العالم العربي، على تقديم برامج للحصول على درجتي الماجستير المهني (MBA) والدكتوراه المهنية (DBA) في إدارة الأعمال والمحاسبة وهما الدرجتان الممنوحتان من كلية التجارة جامعة القاهرة والمعتمدتان من المجلس الأعلى للجامعات بمصر وإتحاد الجامعات العربية.

خلال عام 2012 وقعت تيم اتفاقية تعاون علمي مع اللجنة العلمية لمشكلات البيئة SCOPE التابعة لمنظمة اليونسكو – الأمم المتحدة بموجبها تقدم تيم لأول مرة في العالم البرامج التدريبية المعتمدة في مجال الحفاظ على البيئة، تقييم الآثار البيئية، والإدارة والمحاسبة.

تتلخص خدمات “تيم مصر” في مجالات مهنية أساسية، تشكل في مجملها منهجا للتنمية المتكاملة، على مستوى المناطق والمشروعات أو المؤسسات والشركات والأفراد:

· التدريب الإداري والفني.

· دراسات تطوير القوى العاملة والتدريب.

· برامج تدريبية وشهادات علمية معتمدة في الإدارة والمحاسبة.

· التطوير المؤسسي وعلاقات العمل.

· تطوير الإنتاجية.

· التخطيط الاستراتيجي.

· نظم الجودة الشاملة والمعايير الدولية والـ ISO 9000, ISO 14000, ISO 22000, ISO 18000.

· بحوث ودراسات في مجال المرأة والإدارة.

· نظم المعلومات المتكاملة والحاسب الآلي.

· التدريب الأمني.

· دراسات خاصة بالبرمجيات والتقنيات.

· الدراسات والبحوث الاقتصادية.

· الإنماء الاجتماعي والتربوي وتطوير الجمعيات الأهلية وغير الحكومية.

%d مدونون معجبون بهذه: