المؤتمر العربي الدولي الخامس والعشرين للتدريب والتنمية الإدارية

اختتم مساء اليوم الخميس الماضي 14/11/ 2019 بفندق انتركونتنتال بالعاصمة المصرية القاهرة فاعليات المؤتمر العربي الدولي السنوي الخامس والعشرين للتدريب والتنمية الادارية الذي أقيم تحت شعار إدارة المنظمات العربية في عصر التحول الرقمي (الواقع -التحديات الطموح) بأشراف ورعاية   مؤسسة الخبراء العرب في  الهندسة والإدارة تيم .

تواصلت فاعليات المؤتمر على مدار ثلاث ايام متتالية بمشاركة مؤسسات كبري من مصر وليبيا والسودان.

قدم خلاله خمسة وثلاثون متحدث أوراقهم البحثية التي تحدثت عن مختلف التطبيقات التكنولوجية للتحول الرقمي في مختلف المؤسسات العربية وسط عالم متغير يعتمد اعتماد كلي على انتاج ومشاركة المعلومة وكيفية الاستفادة منها الاستفادة المثلي من قبل الافراد والمؤسسات والمنظمات والدول عبر الرقمية وتطبيقاتها.

ويعد هذا المؤتمر السنوي واحداً من أهم التجمعات العربية والدولية المهنية في المنطقة العربية لقيادات التدريب وتنمية الموارد البشرية.

وعلى هامش اليوم الختامي تم توقيع بروتكولات تعاون بين الخبراء العرب في الهندسة والادارة تيم وبين كل من الاكاديمية الوطنية للدراسات الاستراتيجية والامنية بالسودان وشركة الهدف للخدمات بالسودان في مجال تنمية الموارد البشرية وتنظيم وإقامة المؤتمرات وتبادل الخبرات وعمل برامج مشتركة.

في هذا المجال تلعب إدارة الموارد البشرية في المنظمة الدور الرئيسي في نجاح استراتيجية التحول الرقمي، لذلك سوف يناقش المؤتمر – بإذن الله – دور قيادات المنظمات في وضع الاستراتيجيات الجديدة التي تتضمن تقديم الخدمات الأساسية التي يتطلبها التحول الرقمي، بالإضافة الى مسئولية تلك القيادات عن توفير مناخ وثقافة جديدة، مع وضع آلية لتحقيق العدالة الرقمية لتمكين العاملين مع التأكيد على دور التدريب في تنمية قدرات العاملين للتعامل مع الواقع الرقمي، ووضع نظم ومعدلات الأداء التي تلائم المنظمة الرقمية.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: