ختام ورشة تحديد اطار عام للجدارات للعامليين بولاية الخرطوم

ختام ورشة تحديد اطار عام للجدارات للعامليين بولاية الخرطوم

اختتمت بفندق السلام روتانا للفترة من الثﻻثاء 12/4 الي الخميس14/4/2016 ورشة تحديد اطار عام للجدارات الاساسية والوظيفية للعاملين بالجهاز الحكومي بولاية الخرطوم التي نظمتها وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع مركز الخبراء العرب في الهندسة والادارة team بالقاهرة
ومن اهم التوصيات التي خرجت بها :
-اعتماد قاموس للجدارات الاساسية ليكون ركيزة أساسية لانشطة الموارد البشرية وتشجيع المجالس المهنية من اجل تعميم تجربة قاموس الجدارات الاساسية علي الجدارات الوظيفية بحيث يحدد كل مسار وظيفي او مهني قاموس خاص به في الجدارات.

-كما اوصت الورشة بأهمية عقد ورش بمشاركة اعضاء من المجالس المهنية التخصصية لتبادل الخبرات وتشكيل فريق عمل متخصص بوزارة التنمية البشرية والعمل بالخرطوم من اجل تقديم النصح لجميع الاجهزة الحكومية.

وقال الدكتور عبد العاطي محمد خير المدير العام لوزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم ان الورشة تمثل مرحلة جديدة في مجال التدريب والتأهيل للعامليين بولاية الخرطوم حيث استهدفت المدراء العامين للوزارات والمديرين التنفيدين بالمحليات وتهدف إلى وضع اسس جديدة للتدريب وفقا لحاجة الولاية.

واضاف سيادته ان المشاركين في الورشة كان لهم دور كبير في انجاحها، مشيدا بمركز الخبراء العرب لما يقدمه من خدمات في التدريب والتأهيل للعامليين بالولاية، مطالبا بضرورة مواصلة التدريب من اجل بناء قدرات العاملين لتجويد الاداء.

واضاف محمد خير ان الوزارة بصدد اصدار قرار بان يكون مسئولي التدريب بجميع مؤسسات الولاية يتبع مباشرة للمدير العام حتي يقوم باداء دورة كاملا في متابعة التدريب وتجويد العمل.

فيما قال المهندس محمد خليفة مدير مركز الخبراء العرب في الهندسة والادارة فرع السودان ان المركز ظل خلال الاعوام العشرة الماضية يقدم استشارات وخبرات وتدريب متعدد الاعراض لولاية الخرطوم من اجل رفع القدرات وتطوير العمل، مشيدا بالشراكة المميزة مع وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم والتي تصب في مصلحة العاملين بالولاية خاصة وان السودان لدية كوادر بشرية قادرة علي تطوير العمل وتقديم خدمات افضل للمواطنين من خلال التدريب المستمر.

فيما اشادت الأستاذة رشا عبد المنعم مدير الادارة العامة لبناء القدرات بوزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالجهود الكبيرة التي بذلها العاملون بمركز الخبراء العرب في تدريب العامليين بالولاية الذين بلغ عددهم اكثر من مئة قيادي، وقالت ان المشروع يهدف لاعداد برامج عمل تدريبية يتم خلالها مراعاة كل الاحتياجات التدريبية من اجل استكمال البرنامج الذي بدا في ولاية الخرطوم لاصلاح الخدمة المدنية وتطويرها والذي لايمكن له ان يتم الا عبر التدريب وقياس اثره علي الواقع…..
وزارة التنمية البشرية والعمل
وﻻية الخرطوم

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: