تقرير زيارة جامعة النيل

 

[

بداية يطيب لنا ان نقدم كل الاشادة والتجلة والتقدير بالمجهودات المقدرة التي تقوم بها جامعة النيل لخدمة طلابها ومنتسبيها المتواجدين في جمهورية مصر العربية في الظروف الحالية وكذلك على المستوى الإقليمي .

* وفي هذا الإطار تشرفنا بالمقر الرئيسي لمؤسسة الخبراء العرب في الهندسة والإدارة team بالمقطم يوم الاثنين الموافق 4/3/2024 بزيارة قامة قيادية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي السوداني من وفد الجامعة الافاضل وهم :

* ا. د/زين العابدين كرار مدير الجامعة

*  ا. د/سليمان حسين سليمان عميد كلية الطب

* د. ايناس البدوي عميد كلية الأسنان

* د. عائشة محمد الخواض وكيل الجامعة

*   وبحضور

ا. د/جمال امين السيد وكيل وزارة الاتصالات والتحول الرقمي.

وذلك من أجل بحث ومناقشة التعاون الأكاديمي واللوجستي في ضوء الدور الذي تقوم به مؤسسة الخبراء العرب team في تنمية وتطوير وتأهيل الموارد البشرية في السودان ودورها التاريخي منذ العام 2005 مع المؤسسات السودانية كافة بدون استثناء.

وبعد جولة ميدانية بالمقر الرئيسي والاطلاع ميدانيا على الامكانيات والقدرات المتمثلة في العدد المتنوع للقاعات التدريبية من حيث الاستيعاب والمساحة والتأثيث وكذلك معمل تقنية المعلومات والحاسوب وقاعة السينما والمكتبة المركزية وكذلك الإلكترونية ومقر المطبعة الحديثة وقاعة التصوير والتجهيز وملحقاتها وقاعة خدمات المتدربين الداخلية والكافتيريا والخارجية للخدمات المفتوحة..

بعد ذلك انعقد الاجتماع بمكتب السيد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام ا. د/ حلمي سلام ورئيس الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية IFTDO ومقرة لندن.  

وبعد الترحاب بقادة جامعة النيل وتقديم شرح كامل عن الجامعة وتاريخها وكلياتها تم التنوير لهم بالكامل عن مؤسسة team منذ العام 1975 وكذلك دورها مع الكليات والجامعات السودانية من خلال التعاون والأنشطة والفعاليات التي تتم بعلم السفارة السودانية للجامعات السودانية بالمقر الرئيسي بالمقطم وعلى سبيل المثال:

تواصل انعقاد امتحانات الطلاب لمنسوبي جامعة النيلين لكليات الطب والأسنان والمختبرات

فتح مكتب جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا لإدارة وتنفيذ الأنشطة والمهام الاكاديمية واستخراج الشهادات للطلاب والخريجين وما يتعلق بشؤونهم بمصر.

التعاقد مع كلية فكتوريا ومقرها حي كافوري بالخرطوم لبدء الأنشطة الاكاديمية للطلاب السودانيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى المتواجدين داخل وخارج مصر والخدمات الأخرى المتعلقة بالطلاب.

تحت الدراسة والتشاور مشروع الدعم التدريبي والاستشاري واللوجستي لعدد من الكليات والجامعات السودانية الأخرى وللطلبة المتواجدين في جمهورية مصر العربية.

 نأمل أن نسعد ونتشرف بتعزيز العلاقات الاكاديمية والمهنية بين المؤسستين العريقتين بما يعزز تطوير الموارد البشرية للطالب الجامعي والقيادات الادارية العليا بالدولة في المرحلة القادمة من تاريخ السودان الحديث

نسأل الله أن يوفقنا جميعا لما فيه الخير والتوفيق والنجاح لشعبي وادي النيل وان يحقق الأمن والأمان والاستقرار والنماء للسودان وأهله بإذن الله تعالى.

 

اخوكم/

م. محمد خليفة الفكي

المدير العام الإقليمي

الخبراء العرب في الهندسة والإدارةteam

القاهرة….