مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • Mohamed Salah
    مدير عام
    Post count: 9

    CRM

    فى البداية وقبل الخوض فى أنظمة ادارة علاقات العملاء نود اولأ التعريف بأنظمة ادارة علاقات العملاء واوجه الاستفادة منها فى مجال الاعمال.

    ما هو نظام إدارة علاقات الزبائن CRM ؟

    تعرف المجلة التقنية Tech Target نظام إدارة علاقات الزبائن CRM بأنه نظام لإدارة علاقة المنظمة مع زبائنها الحاليين والمحتملين، فهو يشمل الممارسات والاسترتجيات والتقنيات التي تستخدمها المنظمة لإدارة، وتخزين معلومات، وتقييم اتصالاتها مع الزبائن من أجل زيادة المبيعات وزيادة عمق العلاقات مع قاعدة الزبائن.

    فهو يتضمن قاعدة بيانات Database لجميع معلومات الزبائن وتواصل المنظمة معهم، كما يقوم بقيادة عمل فريق المبيعات والتسويق في مسارات عمل Work Flaw مناسبة بناء على تقييمات الزبائن عن طريق واجهات وتنبيهات وتقارير، ويساعد في تقديم تقييم لقاعدة الزبائن لزيادة جودة العلاقة وقيمتها، بناء على استراتجيات المنظمة وأهدافها، وقد يربطها مع شبكات التواصل الاجتماعي والوسائل الأخرى لزيادة الزبائن المحتملين ومتابعتهم.

    افضل 5 برامج إدارة علاقات العملاء فى مجال الاعمال :

    1- نظام ZOHO CRM لادارة علاقات العملاء :

    zoho-download

    هذا النظام يعتبر من أفضل البرامج المتاحة لإدارة علاقات العملاء وهو من انتاج شركة زوهو Zoho  الامريكية المعروفة بتطبيقات الانترنت فى مجال الاعمال حيث توفر العديد من الأنظمة من بريد الكتروني (ZOHA EMAIL)ونظام ادارة علاقات العملاء (ZOHO CRM)والعديد من البرامج الاخرى التى تخدم المسوقين ورجال المبيعات فى تسهيل ادارتهم للعملاء ويتوافر منه حساب مجاني ( يتوافق مع الشركات الصغيرة ) وحساب أخر احترافي (للشركات الكبري ) بالإضافة لتوافر من نسخة للهاتف التى تجعلك متواصل دائما مع قاعدة بياناتك وبريدك الالكتروني فى أى وقت وأى مكان.

    2- نظام  HubSpot لإدارة علاقات العملاء :

    hubspot-logo-dark-2

    نظام الهب سبوت يعمل  ايضا كأحد تطبيقات الانترنت (web application) ويعتبر هذا النظام من أسهل أنظمة ادارة علاقات العملاء المتاحة بالنسخة المجانية والنسخة الاحترافية أيضاً (PRO)  وهو من انتاج شركة HubSpot  وينقسم البرنامج الى ثلاثة اقسام رئيسية ادارة علاقات العملاء و ادارة التسويق وادارة المبيعات ولا يوفر هذا النظام خدمة الايميل المجاني كما توفره Zoho ولكن يمكنك استخدام ايميلك الشخصي لانشاء حساب ويتوافر منه نسخة للهواتف التى تعمل بنظام (IOS) وفريبا سيتم الاعلان عن نسخة لهواتف (Android) .

    3- نظام مايكروسوفت Dynamic CRM الاحترافي

    dynamics-crm-1600x492

    هذا النظام من أفضل الأنظمة الاحترافية وهو من انتاج شركة مايكروسوف و بالطبع يتوافر بالنسخة الاحترافية  فقط ولا توجد من نسخة مجانية الا لمدة 30 يوم للتجربة .

    ويمكنك شراء رخصة لاستخدامه بسعر 65 دولار للمستخدم والذي يعتبر مكلف بالنسبة للشركات الصغيرة او الناشئة . ولكن هذا لا ينفى أنه من أقوي البرامج المتاحة لادارة علاقات العملاء من حيث الجودة وخدمات الدعم المقدمة من قبل شركة مايكروسوفت .

     4- نظام ساب SAP لادارة علاقات العملاء :

    335

     نظام الساب SAP من انتاج شركة ساب الألمانية وهو من أفضل أنظمة ادارة موارد الشركات ERP التى تشمل العديد من الأنظمة لادارة علاقات العملاء والمشتريات والمخازن والحسابات والموارد البشرية والعديد من الانظمة الشاملة لادارة موارد المؤسسة و هو بالطبع يتوافر بالنسخة الاحترافية فقط .

    تعتمد عليه المؤسسات الكبرى و الشركات متعددة الجنسية (Multi National) لإدارة مواردها المتعددة ، اما بالنسبة لادارة الموارد البشرية فيمكن لبرنامج الساب إدارة مئات الالاف من العملاء والمسوقين .

     5- نظام شوجر SugarCrm لادارة علاقات العملاء

    2008120

    نظام شوجر SugarCrm  لادارة علاقت العملاء من انتاج شركة شوجر الامريكية ويتميز نظام SugarCrm بتوافر نسخة مفتوحة المصدر لكنه يحتاج الى جهاز مكتبى او سيرفر لتتهيئه ويكون متصل بالانترنت .. تتميز النسخة المفتوحة المصدر بانها مجانية وقابلة للتطوير وعدد المستخدمين و العملاء الغير محدود .

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.